-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحلقة الثانية عشر - سلسلة الف ليلة وليلة مرة اخرى

الحلقه_الثانية_عشر
حكاية_التاجر_مع_العفريت
تابع_الليله_الاولي    الف_ليله_وليله_مره_اخري
.................
توقفنا ها هنا :
عندها تقدم الشيخ الثاني صاحب الكلبين
..................
وقال وانا أيضا أفعل مثله فاسمع يا سيدي حديثي :
أعلم أن هذان الكلبان اخواي وانا ثالثهم مات والدي وخلف لنا ثلاثة آلاف دينار ففتحت انا دكانا أبيع فيه واشترى وسافر اخواي بتجارة وغابا عني مدة سنة مع القوافل ثم أتيا وما معهما شيء فقلت لهما  أما أشرت عليكما  بعدم السفر
فبكيا وقال أحدهما يا اخي قدر الله عز وجل علينا بهذا ولم يبقى لمثل هذا الكلام فائدة ولسنا نملك شيئا فاخذتهما وطلعت بهما إلى الحمام والبستهما حلتين من أفخر الملابس
واكلت انا واياهما وقلت لهما انا احسب ربح دكاني من السنة إلى السنة ثم اقسمه دون رأس المال بيني وبينكما
ثم اني اتممت حساب الربح فوجدته ثلاثة آلاف دينار فقسمته بيننا واقمنا مع بعضنا أياما ثم أن اخوتي طلبوا السفر مرة أخرى وأرادا أن أسافر معهما فلم أرض وقلت لهم أي شيء كسبتم في سفركم حتى اكسب انا فألحوا على ولم اطعهم بل اقمنا في دكاكيننا نبيع ونشتري سنة كاملة وهم يعرضون على السفر وانا لم أرض حتى مضت ست سنوات كاملات
ثم وافقتهم على السفر وقلت لهم يا اخوتي إننا نحسب ما عندنا من المال فحسبناه فإذا هو ستة آلاف دينار فقلت ندفن نصفها تحت الأرض لينفعنا اذا أصابنا امر ما
ويأخذ كل واحد منا ألف دينار ونتسبب فيها قالوا: نعم الرأي فأخذت المال وقسمته نصفين ودفنت ثلاثة آلاف دينار
وأما الثلاثة آلاف الأخرى فأعطيت كل واحد منهم ألف دينار وجهزنا بضائع واكترينا مركباً ونقلنا فيها حوائجنا وسافرنا مدة شهر كامل إلى أن دخلنا مدينة وبعنا بضائعنا فربحنا في الدينار عشرة دنانير ثم أردنا السفر فوجدنا على شاطئ البحر جارية عليها خلق مقطع فقبلت يدي وقالت: يا سيدي هل عندك إحسان ومعروف أجازيك عليهما
فقلت: نعم إن عندي الإحسان والمعروف ولو لم تجازيني فقالت: يا سيدي تزوجني وخذني إلى بلادك فإني قد وهبتك نفسي فافعل معي معروفاً لأني ممن يصنع معه المعروف والإحسان، ويجازي عليهما ولا يغرنك حالي
فلما سمعت كلامها .. حن قلبي إليها لأمر يريده الله عز وجل، فأخذتها وكسوتها وفرشت لها في المركب فرشا حسنا واقبلت عليها واكرمتها
ثم سافرنا وقد أحبها قلبي محبة عظيمة وصرت لا أفارقها ليلاً ولا نهاراً أو اشتغلت بها عن إخوتي، فغاروا مني وحسدوني على مالي وكثرت بضاعتي وطمحت عيونهم في المال جميعه، وتحدثوا بقتلي وأخذ مالي وقالوا: ....
          
#يتبع
انتظرونا     الف_ليله_وليله_مرة_اخري
#fathalla

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكون العربي - arabuniverse

2016