-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحلقة الثالثة عشر - سلسلة الف ليلة وليلة مرة اخرى

الحلقه_الثالثه_عشر
حكاية_التاجر_والعفريت
تابع_الليله_الثانيه  #الف_ليله_وليلة_مرة_اخري
    
توقفنا ها هنا :  ثم سافرنا وقد أحبها قلبي محبة عظيمة وصرت لا أفارقها ليلاً ولا نهاراً أو اشتغلت بها عن إخوتي، فغاروا مني وحسدوني على مالي وكثرت بضاعتي وطمحت عيونهم في المال جميعه، وتحدثوا بقتلي وأخذ مالي وقالوا:
            
وقالوا : نقتل أخانا ويصير المال جميعه لنا وزين لهم الشيطان أعمالهم فجاؤوني وأنا نائم بجانب زوجتي ورموني في البحر فلما استيقظت زوجتي انتفضت فصارت عفريتة وحملتني وأطلعتني على جزيرة وغابت عني قليلاً وعادت إلي عند الصباح، وقالت لي: أنا زوجتك التي حملتك ونجيتك من القتل بإذن الله تعالى، واعلم أني جنية رأيتك فحبك قلبي
وأنا مؤمنة بالله ورسوله فجئتك بالحال الذي رأيتني فيه فتزوجت بي وها أنا قد نجيتك من الغرق وقد غضبت على إخوتك ولا بد أن أقتلهم
فلما سمعت حكايتها تعجبت وشكرتها على فعلها وقلت لها أما هلاك إخوتي فلا ينبغي ثم حكيت لها ما جرى لي معهم من أول الزمان إلى آخره فلما سمعت كلامي
قالت: أنا في هذه الليلة أطير إليهم وأغرق مراكبهم وأهلكهم، فقلت لها: بالله لا تفعلي فإن صاحب المثل يقول:
يا محسناً لمن أساء كفي المسيء فعله وهم إخوتي على كل حال قالت لا بد من قتلهم فاستعطفتها ثم أنها حملتني وطارت فوضعتني على سطح داري ففتحت الأبواب وأخرجت الذي خبأته تحت الأرض وفتحت دكاني بعد ما سلمت على الناس واشتريت بضائع فلما حل الليل دخلت داري فوجدت هاذين الكلبين مربوطين فيها
فلما رأياني قاما إلي وبكيا وتعلقا بي فلم أشعر إلا وزوجتي قالت هؤلاء إخوتك فقلت من فعل بهم هذا الفعل قالت أنا أرسلت إلى أختي ففعلت بهم ذلك وما يخلصون إلا بعد عشر سنوات
فجئت أنا سائر إليها تخلصهم بعد إقامتهم عشر سنوات على هذا الحال، فرأيت هذا الفتى فأخبرني بما جرى له فأردت ألا أبرح حتى أنظر ما يجري بينك وبينه وهذه قصتي
قال الجني: إنها حكاية عجيبة وقد وهبت لك ثلث دمه في جنايته فعند ذلك تقدم الشيخ الثالث صاحب البغلة وقال: .....
             
#يتبع
انتظرونا     الف ليلة وليلة مرة اخرى
#fathalla

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكون العربي - arabuniverse

2016