-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الحلقة العاشرة - الف ليلة وليلة مرة اخرى

الحلقه_العاشره
حكاية_التاجر_مع_العفريت
تابع_الليله_الاولي  الف_ليله_وليله_مره_اخري

توقفنا ها هنا : وبينما هم جلوس وإذ بغبره هاجت فعكرت الأفق وزوبعه ماجت فاتعبت النظر

فانكشفت الغبره وإذ بذلك الجني وبيده سيف مسلول وعيونه ترمي بالشرر فاتي إليهم وجذب ذلك التاجر من بينهم وقال له قم اقتلك مثلما قتلت ولدي وحشاشه كبدي فانتحب ذلك التاجر وبكى وشرع الثلاثة شيوخ في البكاء والعويل والنحيب
وقام الشيخ  الأول وهو صاحب الغزاله وقبل يد ذلك العفريت وقال له يا أيها الجني وتاج ملوك الجان إذا حكيت لك حكايتي ورأيتها عجيبة اتهب لي ثلث دم هذا الرجل
قال نعم يا أيها الشيخ إكراما لك إذا أنت حكيت لي حكاية ورأيتها عجيبة وهبت لك ثلث دمه
فقال الشيخ الأول أعلم أيها العفريت أن هذه الغزاله بنت عمي ومن لحمي ودمي وكنت تزوجت بها وهي صغيرة السن
واقمت معها نحو ثلاثين سنة ولم ارزق منها بولد فاتخذت لي سرية فرزقت منها بولد ذكر كأنه البدر إذا بدا
بعينين مليحتين وحاجبين مزجزجين وأعضاء كاملة فكبر شيئا فشيئاً إلى أن صار بن خمس عشرة سنة فطرأت لي سفره إلى بعض المدن فسافرت بمتجر عظيم وكانت بنت عمي هذه الغزاله قد تعلمت السحر والكهانة من صغرها فسحرت ذلك الولد عجلا وسحرت أمة بقرة وسلمتها إلى الراعي
ثم جئت انا بعد مدة طويلة من السفر فسالت عن ولدي وعن أمه فقالت لي جاريتك ماتت وابنك هرب ولم أعلم أين راح فجلست مدة سنة وأنا حزين القلب باكي العين إلى أن جاء عيد الأضحى
فارسلت إلى الراعي أن يخصني بقرة سمينة فجاءني ببقرة سمينة وهي سريتي التي سحرتها زوجتي فشمرت ثيابي واخذت السكين بيدي وتهيأت لذبحها فصاحت وبكت بكاء شديد فقمت عنها وأمرت الراعي بذبحها فذبحها وسلخها فلم يجد فيها شحما ولا لحما غير جلد وعظم فندمت على ذبحها حيث لا ينفعني الندم واعطيتها للراعي وقلت له ائتني بعجل سمين فاتاني بولدي المسحور عجلا
فلما رآني ذلك العجل قطع حبله وجاءني وتمرغ على وولول وبكى فأخذتني الرأفة وقلت للراعي ائتني ببقرة ودع هذا

وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح فقالت أختها ما أطيب حديثك والطفه والذه واعذبه فقالت لها وأين هذا مما أحدثكم به الليلة القابلة إن عشت وابقاني الملك فقال الملك في نفسه والله ما اقتلها حتى اسمع بقية حديثها
وخرج الملك إلى محل حكمة وطلع الوزير بالكفن تحت ابطه ثم حكم الملك وولي وعزل إلى آخر النهار ولم يخبر الوزير بشيء من ذلك فتعجب الوزير غاية العجب ثم انفض الديوان ودخل الملك شهريار قصره ..

ومازال للكلام تتمة فانتظرونا في الحلقة القادمة من
الف_ليله_وليله_مره_اخري
#fathalla

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكون العربي - arabuniverse

2016